Faculty of Pharmacy

Home / Faculty of Pharmacy

Scientific day of biochemistry course

  اليوم العلمي لطلاب الفرقه الرابعه

 

للتوعية بالامراض الاكثر انتشارا في المجتمع المصري

تحت رعاية أ.د/ محمود كحيل - عميد كلية الصيدلة

 

وتحت اشراف أ.د/ فتحية الشرقاوي - وكيل الكليه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

 

قامت لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الصيدله بتنظيم "اليوم العلمي للتوعية بالامراض الاكثر انتشارا في المجتمع المصري" مثل التهاب الكبد الوبائي ومرض السكر وارتفاع ضغط الدم والنقرس وأمراض القلب وتصلب الشرايين والفشل الكلوي وكذلك سرطان الثدي والبروستاتا وايضا شاركت كلية العلوم الطبيه في فاعليات هذا اليوم بقياس ضغط الدم والسكر والكشف المبدئي عن الاصابه بفيروس ب & س .

حضر فاعليات هذا اليوم لفيف من الطلبة والاساتذة من كلية الصيدله والكليات الاخري وقد قام الطلاب بشرح المحتوي العلمي للساده الزوار مستعنين بالوسائل العلمية المختلفه التي تضمنت عرض البوسترات العلمية والمطويات ومختلف الوسائل التوضيحية التي ساهمت في توضيح المعلومات وايضا المحتوي العلمي بالصورة المطلوبة .

كما قامت مجموعه من المحكمين تضمنت نسخة من اساتذة الكلية بتقييم البوسترات والشرح التوضيحي المقدم من الطلاب وتم الاعلان عن جوائز لافضل البوسترات في نهاية اليوم .

وقد اشاد جميع الحاضرين بمدي التنظيم وعمق الاستفاده من فاعليات اليوم وابدوا رغبتهم في المزيد من مثل هذه الفاعليات التي تؤكد علي اهمية دور لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الصيدله في نشر الثقافه والوعي الطبي وتنمية مهارات الطلاب

 

وكيل الكليه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

 

 

 

أ.د/ فتحية الشرقاوي