Faculty of Dentistry

Home / Faculty of Dentistry

Conversion Rules

  قواعد التحويل

1.      أن يستوفى شروط القبول في الجامعة وشروط القبول في الكلية التي يطلب الانتقال إليها وبما لا يتعارض مع قرارات مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

2.      أن يكون الطالب قد درس في جامعته ما لا يقل عن 18 ساعة معتمدة أو فصل دراسي كامل على الأقل.

3.      لا يتم إعفاء الطالب الراغب في التحويل من أي مقرر حصل فيه على تقدير أقل من تقدير C حسب الجدول الملحق.

4.      لا يتم إعفاء الطالب الراغب في التحويل من أي مقرر لم ينجح في متطلبه / متطلباته السابقة مهما كانت درجة نجاحه في هذا المقرر

5.      يتم فقط حساب المقررات التي تؤدى إلى حصول الطالب على معدل تراكمي إجمالي لا يقل عن 2.0.

6.      يجب ألا تقل عدد الساعات المعتمدة التي يطلب من الطالب المحول دراستها في جامعة 6 أكتوبر عن 60% من عدد الساعات المعتمدة المطلوبة للحصول على درجة البكالوريوس من جامعة 6 أكتوبر في التخصص المطلوب.

7.      ألا يكون قد فصل من جامعته لأسباب تأديبية وإذا اتضح لجامعة 6 أكتوبر أنه فصل من جامعته لأسباب تأديبية فيعتبر قيده ملغيا من تاريخ قبول تحويله للجامعة.

8.      ألا يكون قد أمضى في دراسته بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من 6 سنوات حتى لا يتسبب ذلك في التقادم المعرفي للطالب.

يحال ملف الطالب الراغب في التحويل من جامعة أخرى إلى لجنة المعادلات في جامعة 6 أكتوبر بعد اكتماله للبت في إمكانية قبوله وتحديد الاختصاص والمستوى المناسبين. ويحال بعدها إلى عميد الكلية لتحديد المقررات المعادلة التي حصل فيها على معدل النجاح المقبول في ضوء المقررات المحددة للتخصص المطلوب.