Faculty Applied Arts

Home / Faculty Applied Arts

Committee of Quality Units

 

 

 
  Horizontal Scroll: اللجان التابعة لوحدة ضمان الجودة

 

 

 

 

 

تشكيل لجنة " التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء "

للعام الجامعى 2023/2024

 

م

الاسم

الوظيفة

الصفة

ملاحظات

1

أ.د. منى ابو طبل

عميد الكلية

رئيساً للجنة

 

2

أ.د/ سوسن عزت عامر

مدير وحدة ضمان الجودة

نائباً للجنة

 

3

4

م.د/ احمد فتحى السيد

م.د/ أميرة السيد عبدالعظيم

 

عضو هيئة تدريس

 

مديرى اللجنة

 

 

5

م.د/ هالة محسن

عضو هيئة تدريس

عضواً

 

6

م.د/ ياسر الحفناوى

عضو هيئة تدريس

عضواً

 

7

م.د/اسماء عبدالمنعم

عضو هيئة تدريس

عضواً

 

8

م/ مى محمد

عضو هيئة معاونة

عضواً

 

9

محمد رمضان

طالب

ممثل الطلاب

 

 

مدير وحدة ضمان الجودة                                 يعتمد، عميد الكلية

 

أ.د. سوسن عزت عامر                                    أ.د. منى أبو طبل

 

 

 

 

تشكيل لجنة " تقويم الطلاب والأستبيانات "

للعام الجامعى 2023/2024

 

م

الاسم

الوظيفة

الصفة

1

أ.د/ منى ابو طبل

عميد الكلية

رئيساً للجنة

2

أ.د/ سوسن عزت عامر

مدير وحدة ضمان الجودة

نائباً للجنة

3

أ.م.د/ احمد كمال

عضو هيئة تدريس

مدير اللجنة

4

م.د/ مها على شوقى

عضو هيئة تدريس

عضواً - أمين المجلس

5

م.د/ سالى عراقى

عضو هيئة تدريس

عضواً

6

م.م/ رانيا نجيب

عضو هيئة تدريس

عضواً

7

م/ داليا خالد

عضو هيئة معاونة

عضواً

8

حميد ياسر عبدالحميد

طالب

ممثل الطلاب

 

 

مدير وحدة ضمان الجودة                                       يعتمد، عميد الكلية

 

أ.د. سوسن عزت عامر                                        أ.د. منى أبو طبل

 

 

 

 

تشكيل لجنة " تطوير البرنامج التعليميى والمقررات الدراسية "

للعام الجامعى 2023/2024

 

م

الاسم

الوظيفة

الصفة

1

أ.د/ منى ابو طبل

عميد الكلية

رئيساً للجنة

2

أ.د/ سوسن عزت عامر

مدير وحدة ضمان الجودة

نائباً للجنة

3

أ.د/ اميمة قاسم

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

مدير اللجنة

4

م.د/ نجلاء عزت

عضو هيئة تدريس

عضواً

5

م.د/ عزيزة ماهر

عضو هيئة تدريس

عضواً- أمين المجلس

6

م.د/ مريم حسن

عضو هيئة تدريس

عضواً

7

م.د/ عبير سالم

عضو هيئة تدريس

عضواً

8

م/ راوية حسن حامد

عضو هيئة معاونة

عضواً

9

شهد عمر المنياوى

طالب

ممثل الطلاب

 

مدير وحدة ضمان الجودة                                                يعتمد، عميد الكلية

 

أ.د. سوسن عزت عامر                                                 أ.د. منى أبو طبل

 

 

 

 
  Horizontal Scroll: اللجان التابعة لوحدة ضمان الجودة

 

 

 

 

 

 

 

 

تشكيل لجنة

 " المراجعة الداخلية وإعداد التقارير "

للعام الجامعى 2023/2024

 

م

الاسم

الوظيفة

الصفة

1

أ.د/ منى ابو طبل

عميد الكلية

رئيساً للجنة

2

أ.د/ سوسن عزت عامر

مدير وحدة ضمان الجودة

نائباً للجنة

3

أ.د/ هالة صلاح

عضو هيئة تدريس

مدير اللجنة

4

م.د/ مى ابراهيم الدسوقى

عضو هيئة تدريس

عضواً – أمين المجلس

5

م.د/ الشيماء صالح

عضو هيئة تدريس

عضواً

6

م.د/ أميرة غازى

عضو هيئة تدريس

عضواً

7

م.د/ رشا رجب

عضو هيئة تدريس

عضواً

8

م/ رشا مصطفى

معيد

عضواً

9

م/ ياسمين عادل

معيد

عضواً

10

مصطفى محمد اسماعيل

طالب

ممثل الطلاب

 

مدير وحدة ضمان الجودة                                                يعتمد، عميد الكلية

 

أ.د. سوسن عزت عامر                                                   أ.د. منى أبو طبل

 

 

 

 
  Horizontal Scroll: اللجان التابعة لوحدة ضمان الجودة

 

 

                   

 

 

 

تشكيل لجنة "التدريب والدعم الفنى والمسئولية المجتمعية"

للعام الجامعى 2023/2024

 

م

الاسم

الوظيفة

الصفة

1

أ.د/ منى ابو طبل

عميد الكلية

رئيساً للجنة

2

أ.د/ سوسن عزت عامر

مدير وحدة ضمان الجودة

نائباً للجنة

3

ا.م.د/  مروه حسن

عضو هيئة تدريس

مدير اللجنة

4

م.د/  مريم حسن

عضو هيئة تدريس

عضواً

5

م/ نورهان احمد

عضو هيئة معاونة

عضواً + أمين المجلس

6

م/ منال يوسف

عضو هيئة معاونة

عضواً

7

م/ رفيدة احمد

عضو هيئة معاونة

عضواً

8

م/رحاب سيد العسيلى

عضو هيئة تدريس

عضواً

9

زياد حمد بيومى

طالب

ممثل الطلاب

 

 

مدير وحدة ضمان الجودة                                                يعتمد، عميد الكلية

 

أ.د. سوسن عزت عامر                                                 أ.د. منى أبو طبل

 

 

 

 
  Horizontal Scroll: اللجان التابعة لوحدة ضمان الجودة

 

 

 

 

 

تشكيل لجنة " الشكاوى والمقترحات "

للعام الجامعى 2023/2024

 

م

الاسم

الوظيفة

الصفة

ملاحظات

1

أ.د. منى ابو طبل

عميد الكلية

رئيساً للجنة

 

2

أ.د/ سوسن عزت عامر

مدير وحدة ضمان الجودة

نائباً ومديراً للجنة

 

3

م.د/ الشيماء صالح على

عضو هيئة تدريس

عضواً

 

4

م.د/ نهلة محمد الشنديدى

عضو هيئة تدريس

عضواً

 

5

م.د/ أميرة عبدالعظيم السيد

عضو هيئة تدريس

عضواً

 

6

م.د/ منار محمد يحيى القاضى

عضو هيئة تدريس

عضواً

 

7

م / شيماء محمد ناصف

عضو إدارى

عضواً

 

8

حبيبة اسامة خالد

طالبة

ممثل الطلاب

 

 

مدير وحدة ضمان الجودة                                                يعتمد، عميد الكلية

 

أ.د. سوسن عزت عامر                                                 أ.د. منى أبو طبل

 

 

Rectangular Callout: اسماء الطلاب المشاركين فى المجالس و اللجان  
     التابعة لوحدة ضمان الجودة
بكلية الفنون التطبيقية للعام الجامعى 2023/2024
                                                                                    

 

 

 

 

 

 

 

م

المجلس / اللجـنـــة

اسم الطالب

الفرقة

القسم

الموبايل

1

مجلس الإدارة

يوسف اشرف السيد

الثانية

تصميم منتجات

01068347990

2

المجلس التنفيذى

عادل صلاح عبدالرحمن

الثانية

سينما

01110077197

1

لجنة  التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء

محمد رمضان

الاولى

التصميم الداخلى والأثاث

01092845618

2

لجنة تقويم الطلاب والأستبيانات

حميد ياسر عبدالحميد

الأولى

تصميم منتجات

01063398822

3

لجنة البرامج التعليمية والمقررات الدراسية

شهد عمر المنياوى

الثانية

التصميم الداخلى والأثاث

01015631890

4

لجنة  المراجعة الداخلية وإعداد التقارير

مصطفى محمد اسماعيل

الاولى

اعلان

01151006575

5

لجنة  التدريب والدعم الفنى والمسئولية المجتمعية

زياد حمد بيومى

الثانية

التصميم الداخلى والأثاث

01090696869

6

لجنة  الشكاوى والمقترحات

حبيبة اسامة خالد

طالبة

سينما

 

 

                                            مدير وحدة ضمان الجودة                                              

 

   أ.د. سوسن عزت عامر 

 

 

آليات لجنة الشكاوى والمقترحات

 

أ‌-     سيتم تلقى الشكاوى بشكل عام عن طريق ثلاث طرق وبيانها كالتالى:

1-  شكوى مكتوبة

2-  ايميل خاص للشكاوى

3-  صندوق الشكاوى

 

 

ب‌- استبيان عن فاعلية لجنة الشكاوى.

 

 

ج- الخطة السنوية               توعية بآليات تلقى الشكاوى على مستوى كل الإدارات والهيئات بالكلية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 اللجان الداخلية بالوحدة

تشتمل وحدة ضمان الجودة بالكلية على خمسة لجان يقوم مجلس إدارة الوحدة بتوزيع مسئوليات الإشراف والمتابعة، وذلك من خلال لجان متخصصة، وتنقسم هذه اللجان كما يلي:

أ- لجان تابعه لوحدة ضمان الجودة:

1.    لجنة التدريب والدعم الفنى والمسئولية المجتمعية :

     توعية وتدريب المجتمع الداخلى والخارجى بمهام الوحدة وأهميتها .

 

-  حصر الإحتياجات التدريبية وإعداد الخطط السنوية للبرامج التدريبية .

-  الإشراف على الدورات التدريبية فى مجال الجودة من حيث ( الإتصال والتنسيق والإتفاق مع الفئات المتدربة – وضع جدول اليوم التدريبى والهدف منه والفئة المستهدفة – الإتصال بالمدرب للتنسيق  معه ومعرفة الأوراق المطلوب تحضيرها ووقت التدريب – حجز القاعة والتأكد من إتاحة جميع التسهيلات للمدرب حتى يتم التدريب بنجاح – توفير متطلبات الاستراحة فى حالة اليوم التدريبى الطويل – الاشراف على لجان التدريب والتأكد من الجدية من حيث الحضور والإنتظام وتحقيق الإستفادة المرجوة – استطلاع آراء المدربين والمتدربين – قياس تأثير التدريب على المتدربين ) .

-         قياس الرضا المجتمعى عن مواصفات الخريج ومخرجات ووظائف المؤسسة .

-         التواصل مع مكتب متابعة الخريجين للمشاركة فى تقويم عمليات المتابعة ورضا الخريجين وخصوصا الوافدين منهم وتذليل العقبات .

-         الإشراف على اخراج وطبع المطويات والإصدارات الخاصة بالوحدة والمؤسسة وإخراج وطبع ملف الإعتماد وكل من يمثل المؤسسة من أداة ومطبوعات .

-         التوعية بأخلاقيات العمل وأداب المهنة والبحث العلمى بالمؤسسة فى ضوء الميثاق الأخلاقى .

-         حصر القيم المشتركة المطلوب تبنيها بالخطة الاستراتيجية لتفعيل سياسات المؤسسة بما يحقق رسالتها وأهدافها ونشرها بما يدعم منظومة قيم العمل .

-         إعداد التقارير السنوية عن مدى الإنجاز فى الخطط التدريبية.

-         الاتصال بجهات التدريب والتنسيق معها مثل مركز ضمان الجودة ومركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة.

-         دراسات على الوضع الحالى للتدريب الصيفى للطلاب من النواحى المختلفة مثل وجود برنامج تدريبى مكتوب، ونوعية التدريب والمهارات المكتسبة بعد التدريب ومدى الحاجة لها فى سوق العمل، وطريقة تقييم الطلاب..الخ.

-         توعية المجتمع الداخلي والخارجي بمهام الوحدة وأهميتها وأيضاً الرضا المجتمعي عن مواصفات الخريج ومخرجات ووظائف المؤسسة

-          ـ حصر الاحتياجات التدريبية من خلال وضع الية لتحديد الاحتياجات التدريبية 

-         ـ وضع  برامج تدريبية  خاصة بأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم تخدم تحقيق رسالة الكلية مثل

-         ـ تحسين مهارات البحث العلمي وكتابه المشروعات التنافسية المموله .

-         ـ وضع برامج تدريبية  خاصة لموظفي الجهازالاداري بالكلية تخدم تحقيق رسالة الكلية مثل تحسين مهارات الحاسب الالي

-         ـ وضع اليه لقياس اثر البرامج التدريبية علي اداء اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم واعضاء الجهاز الاداري بالكلية

-         ـ  الإشراف على إخراج وطبع المطويات والإصدارات الخاصة بالوحدة والمؤسسة

-         ـ التواصل مع الجهات الخارجية لدعم وتفعيل وضع المؤسسة

-         - التواصل مع مكتب متابعة الخريجين للمشاركة في تقويم عمليات المتابعة ورضا الخريجين وتذليل العقبات

-         ـ  رفع التقارير الصادرة من لجنه التدريب الي لجان التخطيط والمتابعة الداخلية

2.    لجنة تقويم الطلاب : 

 

-         جمع وتحليل البيانات بالاستعانة بالأدلة والنماذج المعدة والمعتمدة .

-         تصميم الأدوات والأدلة ويتم إعتمادها مثال : الاستبيانات والبطاقات وتحليلها وفقا لمؤشرات الأداء.

-         توفير البيانات للاستبيانات الأساسية والتى يتم العمل بها بالكلية .

-         إعداد قاعدة بيانات خاصة عن العاملين بالكلية ( هيئة تدريس – الهيئة المعاونة – الإداريين ) .

-         دراسات على الوضع الحالى لقاعات التدريس ( توفر وسائل تدريس حديثة – الأضاءة – المساحة – التهوية – الأثاث ) .

-         دراسات على الوضع الحالى للمعامل (الأضاءة – المساحة – التهوية – وسائل الأمان – توفير الاجهزة الحديثة والكيماويات – توفر الفنين المدربين – وجود أرشادات معلنة لمواجهة الكوارث - امكانية عمل ابحاث خاصة بالتعليم الذاتى ) .

-         دراسات على الوضع الحالى للمكتبة ( عدد الكتب والمراجع الحديثة – امكانية البحث الالكترونى عن الكتب والمراجع – مواعيد العمل – نسبة التردد – توافر أخصائيين فى المكتبات – امكانية التصوير- المساحة – الأضاءة – التهوية – وسائل الأمان ) .

-         قاعدة بيانات وافية خاصة بكل ما يتعلق بالبحث العلمى بالكلية ( الأبحاث المنشورة – الرسائل – المشروعات البحثية – الخطط العلمية – المؤتمرات العلمية ... إلخ).

-         حفظ نسخ من النشرات الدورية والملصقات والمطويات الخاصة بالجودة .

3.    لجنة تطوير البرامج التعليمية والمقررات الدراسية 

 

-       تقديم الدعم الفنى لإعداد توصيف وتقارير البرامج والمقررات بما يحقق المعايير الأكاديمية المرجعية.

-       التأكد من المراجعة الكاديمية للبرامج والمقررات داخلياً وخارجياً وتوثيقها واعتمادها.

-       متابعة إعداد وتنفيذ خطط تحسين المقررات ومن ثم دمجها بخطة تحسين البرامج والتأكد من دمجها بخطط المؤسسة سنوياً.

-       التنسيق مع الأقسام العلمية لوضع تصور لتشجيع التعلم الذاتى self learning.

-       إعداد الاليات المناسبة لتطوير المناهج واللوائح الدراسية بما يتفق مع رسالة الكلية وأهدافها.

-       قياس مدى ملائمة المهارات التى يكتسبها الطالب أثناء دراسته ببرامج بالكلية لما يتطلبه سوق العمل من مهارات على المستوى المحلى والإقليمى والعالمى.

-       اقتراح أوجه تطوير الخطط الدراسية للأقسام العلمية بالكلية وتحديثها دورياً بحديث تكون مواكبة للتطور العلمى ومتطلبات سوق العمل.

-       مراجعة الرؤية الحالية للكلية والرسالة والأهداف، أو اقتراح تعديلها في ضوء المتغيرات الحالية للبرنامج وعرضها على مجلس القسم أو الكلية لإقرارها أو التعديل عليها.

-       متابعة تبنى الكلية لمعايير أكاديمية قياسية مرجعية  للبرامج التعليمية  ومراجعته مع المعايير القومية المتفق عليها واتخاذ الاجراءات التى تضمن تحقيقها بما يحقق رسالة وأهداف الكلية.

-       صياغة واستحداث توصيف المقررات الدراسية طبقاً للمعايير الأكاديمية المرجعية وبما يضمن اكساب الخريج للمواصفات والمهارات اللازمة لسوق العمل .

-       متابعة إعداد وتوثيق واعتماد التقارير السنوية للبرامج التعليمية  والمقررات الدراسية وتجميعها من الأقسام على نماذج هيئة ضمان الجودة والاعتماد بما يضمن متابعة الأداء وانجاز الخطة التنفيذية للعام السابق.

-       القيام بدور إرشادى  وإستشارى بغرض:

ـ التأكد من أن البرامج التعلمية  يقوم بتعريف وتطبيق المعايير الأكاديمية التى يتبعها بما يتماشى مع رسالة الكلية.

  ـ التأكد من أن البرامج التعليمية   يحتفظ بملف لكل مقرر  "ملف المقرر" بحيث يحتوي على:

- مواصفات المقرر

 - نماذج من أوراق امتحانات سابقة

 - نتائج التقويم الطلابي للمقرر

 - النسب المئوية للطلاب المنقطعين عن المقرر وكذلك الناجحين والراسبين فيه

  - أي معلومات أخرى ذات صلة

-       دراسة الواقع الحالي للمقررات الدراسية  التى تدرس بمرحلة البكالوريوس بالكلية (الخطة الدراسية) للتعرف على المشكلات واقتراح الاستراتيجيات العامة لتطويرها ومناقشتها عن طريق:

- تنظيم وتحديد نسب المقررات المختلفة في كل البرامج التعليمية   

- وضع تصور لتطوير لائحة الكلية لتطبيق نظام الساعات المعتمدة.

 - إضافة مقررات جديدة بمشاركة أساتذة من كليات أخرى أو حذفها بعد أخذ آراء هيئة التدريس والطلاب.

 - وضع آليات لتفعيل نظام  التعلم الذاتى self-learning يعتمد على الطالب (عينة من أعمال الطلاب وقائمة بمجالات ومصادر التعلم الذاتي على مستوى الكلية).

- تشجيع  التعليم الإلكترونى e-learning لتحويل بعض المقررات الدراسية إلى إلكترونية فى البرامج التعليمية المختلفة (احصائيات – عينات).

-       مراجعة المحتوى العلمي واقتراح آليات لتطوير المقررات الدراسية وتحديد مدى توافق أهدافها مع مخرجات التعليم المستهدفة  بالبرامج التعليمية   وطرق التدريس والتقويم وذلك بالاستعانة بتقارير اللجان الأخرى ذات الصلة ومصفوفة البرنامج التعليمي

-       إعداد اللائحة الداخلية وملفات البرامج التعليمية   (توصيف وتقرير البرنامج والمقررات المعتمدة) وقائمة بالوسائل التعليمية المستخدمة في التعليم وقائمة بالكتب والمراجع

-       المشاركة في إعداد استراتيجية التعليم والتعلم متمشية مع رسالة ورؤية وأهداف الكلية، واعتمادها من مجلس الكلية للعمل بها والأهداف الخاصة بالبرامج التعليمية   بصفة دورية واعتمادها من مجلس الكلية

-       التقييم الدورى للبرامج التعليمية   والمقررات (من خلال استبيانات استطلاع آراء الطلاب, أعضاء هيئة التدريس والمستفيدين, ومن خلال تقارير المقيمين الخارجيين أو الجهات الخارجية، وتحليل نتائج الامتحانات) لتحديد مدى ملاءمتها للتطوير في مجال التخصص واحتياجات سوق العمل، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تصحيحية بناء على نتائج التقييم.

-       التوصية بترشيح المراجعين الخارجيين أو جهات خارجية لمراجعة البرنامج والمقررات الدراسية .

-       توعية أعضاء هيئة التدريس بالمعايير الأكاديمية (ورش العمل–ندوات– لقاءات – مناقشات مفتوحة)

-       عمل قاعدة بيانات البرامج التعليمية   

 4.    لجنة التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء: 

 

-       صياغة رؤية ورسالة الكلية وأهدافها الأستراتيجية ووضع سياسة وآلية لضمان التحديث المستمر لهذه العناصر وفقاً لما تتطلبه المتغيرات المحيطة.

-        تصميم النماذج المطلوبة لعمليات التخطيط وتحليلها.

-        تحديد السياسات والآليات التى تؤدى الى تحقيق الهداف الأستراتيجية للكلية فى مجالات التعليم والتعلم والبحث العلمى وخدمة المجتمع.تحديدالأحتياجات التى يتطلب تطويرها.

-        تصميم الخطة الإستراتيجية ومتابعتها وقياس القيمة المضافة والإنحراف بالخطة ومتابعة دمج التغذية الراجعة سنوياً.

-        متابعة خطط التحسين بالمؤسسة على جميع المستويات الوظيفية .

5.    لجنة المراجعة الداخلية وإعداد التقارير:

  

 
 
 

 

تشكيل لجنة " التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء "
للعام الجامعى 2023/2024
 
م
الاسم
الوظيفة
الصفة
ملاحظات
1
أ.د. منى ابو طبل
عميد الكلية
رئيساً للجنة
 
2
أ.د/ سوسن عزت عامر
مدير وحدة ضمان الجودة
نائباً للجنة
 
3
4
م.د/ احمد فتحى السيد
م.د/ أميرة السيد عبدالعظيم
 
عضو هيئة تدريس
 
مديرى اللجنة
 
 
5
م.د/ هالة محسن
عضو هيئة تدريس
عضواً
 
6
م.د/ ياسر الحفناوى
عضو هيئة تدريس
عضواً
 
7
م.د/اسماء عبدالمنعم
عضو هيئة تدريس
عضواً
 
8
م/ مى محمد
عضو هيئة معاونة
عضواً
 
9
محمد رمضان
طالب
ممثل الطلاب
 
 
مدير وحدة ضمان الجودة                                                يعتمد، عميد الكلية
 
أ.د. سوسن عزت عامر                                                 أ.د. منى أبو طبل
 
 
 
 

 

                   
تشكيل لجنة " تقويم الطلاب والأستبيانات "
للعام الجامعى 2023/2024
 
م
الاسم
الوظيفة
الصفة
1
أ.د/ منى ابو طبل
عميد الكلية
رئيساً للجنة
2
أ.د/ سوسن عزت عامر
مدير وحدة ضمان الجودة
نائباً للجنة
3
أ.م.د/ احمد كمال
عضو هيئة تدريس
مدير اللجنة
4
م.د/ مها على شوقى
عضو هيئة تدريس
عضواً - أمين المجلس
5
م.د/ سالى عراقى
عضو هيئة تدريس
عضواً
6
م.م/ رانيا نجيب
عضو هيئة تدريس
عضواً
7
م/ داليا خالد
عضو هيئة معاونة
عضواً
8
حميد ياسر عبدالحميد
طالب
ممثل الطلاب
 
 
مدير وحدة ضمان الجودة                                                يعتمد، عميد الكلية
 
أ.د. سوسن عزت عامر                                                 أ.د. منى أبو طبل
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تشكيل لجنة " تطوير البرنامج التعليميى والمقررات الدراسية "
للعام الجامعى 2023/2024
 
م
الاسم
الوظيفة
الصفة
1
أ.د/ منى ابو طبل
عميد الكلية
رئيساً للجنة
2
أ.د/ سوسن عزت عامر
مدير وحدة ضمان الجودة
نائباً للجنة
3
أ.د/ اميمة قاسم
وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب
مدير اللجنة
4
م.د/ نجلاء عزت
عضو هيئة تدريس
عضواً
5
م.د/ عزيزة ماهر
عضو هيئة تدريس
عضواً- أمين المجلس
6
م.د/ مريم حسن
عضو هيئة تدريس
عضواً
7
م.د/ عبير سالم
عضو هيئة تدريس
عضواً
8
م/ راوية حسن حامد
عضو هيئة معاونة
عضواً
9
شهد عمر المنياوى
طالب
ممثل الطلاب
 
مدير وحدة ضمان الجودة                                                يعتمد، عميد الكلية
 
أ.د. سوسن عزت عامر                                                 أ.د. منى أبو طبل
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 
 
تشكيل لجنة
 " المراجعة الداخلية وإعداد التقارير "
للعام الجامعى 2023/2024
 
م
الاسم
الوظيفة
الصفة
1
أ.د/ منى ابو طبل
عميد الكلية
رئيساً للجنة
2
أ.د/ سوسن عزت عامر
مدير وحدة ضمان الجودة
نائباً للجنة
3
أ.د/ هالة صلاح
عضو هيئة تدريس
مدير اللجنة
4
م.د/ مى ابراهيم الدسوقى
عضو هيئة تدريس
عضواً – أمين المجلس
5
م.د/ الشيماء صالح
عضو هيئة تدريس
عضواً
6
م.د/ أميرة غازى
عضو هيئة تدريس
عضواً
7
م.د/ رشا رجب
عضو هيئة تدريس
عضواً
8
م/ رشا مصطفى
معيد
عضواً
9
م/ ياسمين عادل
معيد
عضواً
10
مصطفى محمد اسماعيل
طالب
ممثل الطلاب
 
مدير وحدة ضمان الجودة                                                يعتمد، عميد الكلية
 
أ.د. سوسن عزت عامر                                                   أ.د. منى أبو طبل
 
 
 
 

 

                   
 
 
 
تشكيل لجنة "التدريب والدعم الفنى والمسئولية المجتمعية"
للعام الجامعى 2023/2024
 
م
الاسم
الوظيفة
الصفة
1
أ.د/ منى ابو طبل
عميد الكلية
رئيساً للجنة
2
أ.د/ سوسن عزت عامر
مدير وحدة ضمان الجودة
نائباً للجنة
3
ا.م.د/  مروه حسن
عضو هيئة تدريس
مدير اللجنة
4
م.د/  مريم حسن
عضو هيئة تدريس
عضواً
5
م/ نورهان احمد
عضو هيئة معاونة
عضواً + أمين المجلس
6
م/ منال يوسف
عضو هيئة معاونة
عضواً
7
م/ رفيدة احمد
عضو هيئة معاونة
عضواً
8
م/رحاب سيد العسيلى
عضو هيئة تدريس
عضواً
9
زياد حمد بيومى
طالب
ممثل الطلاب
 
 
مدير وحدة ضمان الجودة                                                يعتمد، عميد الكلية
 
أ.د. سوسن عزت عامر                                                 أ.د. منى أبو طبل
 
 
 
 
 
 
 

 

تشكيل لجنة " الشكاوى والمقترحات "
للعام الجامعى 2023/2024
 
م
الاسم
الوظيفة
الصفة
ملاحظات
1
أ.د. منى ابو طبل
عميد الكلية
رئيساً للجنة
 
2
أ.د/ سوسن عزت عامر
مدير وحدة ضمان الجودة
نائباً ومديراً للجنة
 
3
م.د/ الشيماء صالح على
عضو هيئة تدريس
عضواً
 
4
م.د/ نهلة محمد الشنديدى
عضو هيئة تدريس
عضواً
 
5
م.د/ أميرة عبدالعظيم السيد
عضو هيئة تدريس
عضواً
 
6
م.د/ منار محمد يحيى القاضى
عضو هيئة تدريس
عضواً
 
7
م / شيماء محمد ناصف
عضو إدارى
عضواً
 
8
حبيبة اسامة خالد
طالبة
ممثل الطلاب
 
 
مدير وحدة ضمان الجودة                                                يعتمد، عميد الكلية
 
أ.د. سوسن عزت عامر                                                 أ.د. منى أبو طبل
 
 
                                                                                    
 
 
 
 
 
 
 
م
المجلس / اللجـنـــة
اسم الطالب
الفرقة
القسم
الموبايل
1
مجلس الإدارة
يوسف اشرف السيد
الثانية
تصميم منتجات
01068347990
2
المجلس التنفيذى
عادل صلاح عبدالرحمن
الثانية
سينما
01110077197
1
لجنة التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء
محمد رمضان
الاولى
التصميم الداخلى والأثاث
01092845618
2
لجنة تقويم الطلاب والأستبيانات
حميد ياسر عبدالحميد
الأولى
تصميم منتجات
01063398822
3
لجنة البرامج التعليمية والمقررات الدراسية
شهد عمر المنياوى
الثانية
التصميم الداخلى والأثاث
01015631890
4
لجنة المراجعة الداخلية وإعداد التقارير
مصطفى محمد اسماعيل
الاولى
اعلان
01151006575
5
لجنة التدريب والدعم الفنى والمسئولية المجتمعية
زياد حمد بيومى
الثانية
التصميم الداخلى والأثاث
01090696869
6
لجنة الشكاوى والمقترحات
حبيبة اسامة خالد
طالبة
سينما
 
 
                                            مدير وحدة ضمان الجودة                                              
 
   أ.د. سوسن عزت عامر 
 
 
آليات لجنة الشكاوى والمقترحات
 
أ‌-     سيتم تلقى الشكاوى بشكل عام عن طريق ثلاث طرق وبيانها كالتالى:
1- شكوى مكتوبة
2- ايميل خاص للشكاوى
3- صندوق الشكاوى
 
 
ب‌-استبيان عن فاعلية لجنة الشكاوى.
 
 
ج- الخطة السنوية               توعية بآليات تلقى الشكاوى على مستوى كل الإدارات والهيئات بالكلية.
 
 
    د- اعلان عن مكان الصندوق والإيميل. 
 
 
 

 

تشكيل لجنة " التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء "
للعام الجامعى 2023/2024
 
م
الاسم
الوظيفة
الصفة
ملاحظات
1
أ.د. منى ابو طبل
عميد الكلية
رئيساً للجنة
 
2
أ.د/ سوسن عزت عامر
مدير وحدة ضمان الجودة
نائباً للجنة
 
3
4
م.د/ احمد فتحى السيد
م.د/ أميرة السيد عبدالعظيم
 
عضو هيئة تدريس
 
مديرى اللجنة
 
 
5
م.د/ هالة محسن
عضو هيئة تدريس
عضواً
 
6
م.د/ ياسر الحفناوى
عضو هيئة تدريس
عضواً
 
7
م.د/اسماء عبدالمنعم
عضو هيئة تدريس
عضواً
 
8
م/ مى محمد
عضو هيئة معاونة
عضواً
 
9
محمد رمضان
طالب
ممثل الطلاب
 
 
مدير وحدة ضمان الجودة                                                يعتمد، عميد الكلية
 
أ.د. سوسن عزت عامر                                                 أ.د. منى أبو طبل
 
 
 
 

 

                   
تشكيل لجنة " تقويم الطلاب والأستبيانات "
للعام الجامعى 2023/2024
 
م
الاسم
الوظيفة
الصفة
1
أ.د/ منى ابو طبل
عميد الكلية
رئيساً للجنة
2
أ.د/ سوسن عزت عامر
مدير وحدة ضمان الجودة
نائباً للجنة
3
أ.م.د/ احمد كمال
عضو هيئة تدريس
مدير اللجنة
4
م.د/ مها على شوقى
عضو هيئة تدريس
عضواً - أمين المجلس
5
م.د/ سالى عراقى
عضو هيئة تدريس
عضواً
6
م.م/ رانيا نجيب
عضو هيئة تدريس
عضواً
7
م/ داليا خالد
عضو هيئة معاونة
عضواً
8
حميد ياسر عبدالحميد
طالب
ممثل الطلاب
 
 
مدير وحدة ضمان الجودة                                                يعتمد، عميد الكلية
 
أ.د. سوسن عزت عامر                                                 أ.د. منى أبو طبل
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تشكيل لجنة " تطوير البرنامج التعليميى والمقررات الدراسية "
للعام الجامعى 2023/2024
 
م
الاسم
الوظيفة
الصفة
1
أ.د/ منى ابو طبل
عميد الكلية
رئيساً للجنة
2
أ.د/ سوسن عزت عامر
مدير وحدة ضمان الجودة
نائباً للجنة
3
أ.د/ اميمة قاسم
وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب
مدير اللجنة
4
م.د/ نجلاء عزت
عضو هيئة تدريس
عضواً
5
م.د/ عزيزة ماهر
عضو هيئة تدريس
عضواً- أمين المجلس
6
م.د/ مريم حسن
عضو هيئة تدريس
عضواً
7
م.د/ عبير سالم
عضو هيئة تدريس
عضواً
8
م/ راوية حسن حامد
عضو هيئة معاونة
عضواً
9
شهد عمر المنياوى
طالب
ممثل الطلاب
 
مدير وحدة ضمان الجودة                                                يعتمد، عميد الكلية
 
أ.د. سوسن عزت عامر                                                 أ.د. منى أبو طبل
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 
 
تشكيل لجنة
 " المراجعة الداخلية وإعداد التقارير "
للعام الجامعى 2023/2024
 
م
الاسم
الوظيفة
الصفة
1
أ.د/ منى ابو طبل
عميد الكلية
رئيساً للجنة
2
أ.د/ سوسن عزت عامر
مدير وحدة ضمان الجودة
نائباً للجنة
3
أ.د/ هالة صلاح
عضو هيئة تدريس
مدير اللجنة
4
م.د/ مى ابراهيم الدسوقى
عضو هيئة تدريس
عضواً – أمين المجلس
5
م.د/ الشيماء صالح
عضو هيئة تدريس
عضواً
6
م.د/ أميرة غازى
عضو هيئة تدريس
عضواً
7
م.د/ رشا رجب
عضو هيئة تدريس
عضواً
8
م/ رشا مصطفى
معيد
عضواً
9
م/ ياسمين عادل
معيد
عضواً
10
مصطفى محمد اسماعيل
طالب
ممثل الطلاب
 
مدير وحدة ضمان الجودة                                                يعتمد، عميد الكلية
 
أ.د. سوسن عزت عامر                                                   أ.د. منى أبو طبل
 
 
 
 

 

                   
 
 
 
تشكيل لجنة "التدريب والدعم الفنى والمسئولية المجتمعية"
للعام الجامعى 2023/2024
 
م
الاسم
الوظيفة
الصفة
1
أ.د/ منى ابو طبل
عميد الكلية
رئيساً للجنة
2
أ.د/ سوسن عزت عامر
مدير وحدة ضمان الجودة
نائباً للجنة
3
ا.م.د/  مروه حسن
عضو هيئة تدريس
مدير اللجنة
4
م.د/  مريم حسن
عضو هيئة تدريس
عضواً
5
م/ نورهان احمد
عضو هيئة معاونة
عضواً + أمين المجلس
6
م/ منال يوسف
عضو هيئة معاونة
عضواً
7
م/ رفيدة احمد
عضو هيئة معاونة
عضواً
8
م/رحاب سيد العسيلى
عضو هيئة تدريس
عضواً
9
زياد حمد بيومى
طالب
ممثل الطلاب
 
 
مدير وحدة ضمان الجودة                                                يعتمد، عميد الكلية
 
أ.د. سوسن عزت عامر                                                 أ.د. منى أبو طبل
 
 
 
 
 
 
 

 

تشكيل لجنة " الشكاوى والمقترحات "
للعام الجامعى 2023/2024
 
م
الاسم
الوظيفة
الصفة
ملاحظات
1
أ.د. منى ابو طبل
عميد الكلية
رئيساً للجنة
 
2
أ.د/ سوسن عزت عامر
مدير وحدة ضمان الجودة
نائباً ومديراً للجنة
 
3
م.د/ الشيماء صالح على
عضو هيئة تدريس
عضواً
 
4
م.د/ نهلة محمد الشنديدى
عضو هيئة تدريس
عضواً
 
5
م.د/ أميرة عبدالعظيم السيد
عضو هيئة تدريس
عضواً
 
6
م.د/ منار محمد يحيى القاضى
عضو هيئة تدريس
عضواً
 
7
م / شيماء محمد ناصف
عضو إدارى
عضواً
 
8
حبيبة اسامة خالد
طالبة
ممثل الطلاب
 
 
مدير وحدة ضمان الجودة                                                يعتمد، عميد الكلية
 
أ.د. سوسن عزت عامر                                                 أ.د. منى أبو طبل
 
 
                                                                                    
 
 
 
 
 
 
 
م
المجلس / اللجـنـــة
اسم الطالب
الفرقة
القسم
الموبايل
1
مجلس الإدارة
يوسف اشرف السيد
الثانية
تصميم منتجات
01068347990
2
المجلس التنفيذى
عادل صلاح عبدالرحمن
الثانية
سينما
01110077197
1
لجنة التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء
محمد رمضان
الاولى
التصميم الداخلى والأثاث
01092845618
2
لجنة تقويم الطلاب والأستبيانات
حميد ياسر عبدالحميد
الأولى
تصميم منتجات
01063398822
3
لجنة البرامج التعليمية والمقررات الدراسية
شهد عمر المنياوى
الثانية
التصميم الداخلى والأثاث
01015631890
4
لجنة المراجعة الداخلية وإعداد التقارير
مصطفى محمد اسماعيل
الاولى
اعلان
01151006575
5
لجنة التدريب والدعم الفنى والمسئولية المجتمعية
زياد حمد بيومى
الثانية
التصميم الداخلى والأثاث
01090696869
6
لجنة الشكاوى والمقترحات
حبيبة اسامة خالد
طالبة
سينما
 
 
                                            مدير وحدة ضمان الجودة                                              
 
   أ.د. سوسن عزت عامر 
 
 
آليات لجنة الشكاوى والمقترحات
 
أ‌-     سيتم تلقى الشكاوى بشكل عام عن طريق ثلاث طرق وبيانها كالتالى:
1- شكوى مكتوبة
2- ايميل خاص للشكاوى
3- صندوق الشكاوى
 
 
ب‌-استبيان عن فاعلية لجنة الشكاوى.
 
 
ج- الخطة السنوية               توعية بآليات تلقى الشكاوى على مستوى كل الإدارات والهيئات بالكلية.
 
 
    د- اعلان عن مكان الصندوق والإيميل.

-       القيام بعمليات التقويم المؤسسى بالاستعانة بالأدلة والنماذج الخاصة بذلك (المركز) بصورة دورية وفقاً لمؤشرات الأداء المتفق عليها.

-       إعداد التقارير الشهرية والنصف سنوية والسنوية.

-       تقويم خطط المؤسسة وتقارير المتابعة.

-       إعداد تقرير الدراسة الذاتية .

-       إعداد التقرير السنوى للمؤسسة.

-       وضع التوصيات الخاصة بضمان جودة الأداء والتطوير المستمر وفقاً لما تم دراسته من باقى اللجان كتطوير الخطط واللوائح وغيرها.

-       إعداد وتجميع مكونات ملف التقدم للإعتماد بالتعاون مع باقى اللجان وفى حالة حصول المؤسسة على الإعتماد تعد تقرير المتابعة السنوى كمتطلب لإستمرارية الإعتماد.

-       مراجعة ومتابعة نقاط الضعف للدراسة الذاتية للمؤسسة وطرق معالجة نقاط الضعف ومتابعة تنفيذ الإجراءات التصحيحية.

-       متابعة أعمال الإمتحانات(متابعة تطبيق معايير الجودة المعروفة بهذا الخصوص):

-       (مواصفات المكان- نظام وضع الأسئلة- نماذج الإجابة- نظام التصحيح- نظام حفظ المستندات– مناسبة جداول الإمتحانات- إعلان النتائج- التعامل مع شكاوى الطلاب للنتائج).