Faculty of Education

Home / Faculty of Education

Complaint procedures

 

الاجراءات المتخذة لتلقي شكاوي الطلاب

إجراءات تقديم الشكاوى  والمقترحات  الطلابية

يوجد بالكلية صندوقان لتلقى شكاوى الطلاب ومقترحاتهم أحدهما  خاص بالكلية   وآخر خاص بمكتب السيد الأستاذ الدكتور / نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وقد تم وضع الصندوقين  أمام مكتب أ د/ عميد الكلية .

يتم استقبال شكاوى ومقترحات الطلاب من خلال الأدوات التالية :

الشكاوي الشفهية

فى الأمور العاجلة  يتقدم الطالب بشكواه ومقترحاته مباشرةً  كتابةً إلى :

السادة  رؤساء الأقسام العلمية .

أد / وكيل الكلية  لشئون التعليم والطلاب

أد/ عميد الكلية

·   أن يضع الطالب شكواه ومقترحاته فى  صندوقى شكاوى الطلاب.

·   يفضل أن يلتزم الطلاب بالتوقيع على الشكاوى والمقترحات المقدمة، وكتابة الاسم ورقم البطاقة الجامعية ، وذلك تجنبا للشكاوى الكيدية أو الموقعة بأسماء مستعارة .

·   عند إرسال نسخة من شكوى إلى عضو هيئة التدريس المقدم فى حقه الشكوى، يتم حجب أسماء الطلاب الموقعين على الشكوى من جانب الإدارة حتى يتم بحثها والبت فيها .

·   تصاغ الشكاوي في ملف موضوع به الشكوي وكيفية التعامل معها ومتابعتها.

·   تتخذ الكلية الإجراءات اللازمة لحل الشكاوى ، على أن يراعى فى حالات الحلول التى تتطلب موافقة مجلس القسم ، أن يفوض مجلس القسم رئيس القسم فى اتخاذ إجراءات حل المشكلة دون الانتظار لموعد المجلس وذلك لسرعة البت فى الشكاوى .

·   يتم إعلام الطالب بالرد على شكواه.

·   تلتزم الكليات بتقديم النصائح والإرشادات المختلفة للطلاب عن كيفية تقديم الشكاوى والمقترحات .

·   فى كل مجلس كلية يتم إعداد تقرير عن موضوعات ومجالات الشكاوى والمقترحات الخاصة بالطلاب وكيفية التعامل مع هذه المشاكل وذلك حرصا علي الإستفادة من التغذية الراجعة بين هذه الشكاوي في تطوير العملية التعليمية ولتطبيق نسبة رضا طلابي أعلي.

·   يتم الرد علي الشكاوي تباعا في فترة لا تزيد عن 48 ساعة في أغلب الأحيان الرد السريع رد شفهي يتبعه فترة لا تزيد عن 15 يوم للرد الكتابي.