Faculty Applied Arts

Home / Faculty Applied Arts

Vision & Mission

 رؤية وحدة ضمان الجودة بكلية الفنون التطبيقية

تطمح الوحدة أن تكون إحدى الوحدات الرائدة في توكيل الجودة وتحسين مجال الأداء للإرتقاء بالكلية لتصبح في مصاف الكليات المتميزة على مستوى جامعة 6 أكتوبر وجامعات مصر من خلال مراقبة تطبيق معايير الجودة وصولاً للتميز في الأداء والمخرجات والخدمات لإكساب ثقة المجتمع.

رسالة وحدة ضمان الجودة كلية الفنون التطبيقية

المساهمة في الارتقاء والتحسين المستمر للأداء التعليمي والبحثي وخدمة المجتمع والبيئة بالكلية وتحقيق طموحات المستفيدين والمجتمع عن طريق توعية ونشر ثقافة الجودة وتحقيق رؤية ورسالة الكلية ورؤية ورسالة الجامعة وتطبيق المعايير الأكاديمية التي تتبناها برامج الكلية.

أهداف وحدة ضمان الجودة بكلية الفنون التطبيقية

§        نشر ثقافة الجودة ورفع الوعى بمفهوم تقويم الأداء وضمان الجودة والتطوير المستمر .

§        دعم وبناء القدرات لكافة الفئات داخل الجامعة وتزويدهم بالمعارف المتجددة فى مجال نظم وآليات ضمان الجودة .

§        انشاء نظام متكامل للمراجعة الداخلية يهدف بالأساس الى تقديم الدعم الفنى لكليات الجامعة فى استيفاء كافة المتطلبات اللازمة للتقدم للاعتماد ، واستمرار متابعة تطوير وتحسين الأداء بعد الأعتماد .

§        مراجعة وتحديث استراتيجية الجامعة ورسالتها وغايتها الأساسية وسياسة ضمان الجودة بها فى ضوء التطورات والمستجدات القومية لتطوير وتحديث التعليم العالى .

§        العمل على بناء حزمة من المواصفات المرجعية والأداء المقارن فى مختلف جوانب القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية لتحقيق استدامة نظام نظام الجودة ، والتأكد على تواجد خطوات فعالة وفورية تتخذ بالكليات لتعزيز مواطن القوة ومعالجة نقاط الضعف داخلها .

§        إنشاء قاعدة بيانات وتوثيق المعلومات والأنشطة التى تتم داخل جميع الكليات .

§        ربط المركز بالمراكز المماثلة بالجامعات المصرية والأخرى ، وذلك لتعظيم الاستفادة من خلال تبادل الخبرات والاستشارات مع هذه المراكز .

§        العمل على ايجاد قنوات اتصال مع الهيئات القومية والدولية التى تهتم بتقويم الجودة وضمانها فى التعليم الجامعى لتبادل الخبرة بما يطور من أداء العملية التعليمية بالجامعة