Faculty of Pharmacy

Home / Faculty of Pharmacy

About Q.A.U

 No Photo 
  

 النشأة والتطور لوحدة ضمان الجودة:

إيمانا من إدارة الجامعة بمدى أهمية الجودة ومدى تأثيرها على العملية التعليمية، تم إنشاء وحدة ضمان الجودة في العام الأكاديمي 2006/2007 وتم تحديث منصب مدير الوحدة والهيكل التنظيمي بقرار مجلس الكلية رقم (4) بتاريخ 11/12/2007. ويقوم مدير الوحدة بواجباته وإنجاز اختصاصاته الوظيفية بدعم من السيد الأستاذ الدكتور/عميد الكلية. وفى العام الدراسي 2008/2009 تبنت الكلية قرار إنشاء مجلس إدارة لوحدة ضمان الجودة، وقد تم تفعيله في شهر إبريل 2009 بقرار مجلس الكلية رقم (8) بتاريخ 5/4/2009 لمتابعة أعمال الجودة والتحقق من تنفيذ أنشطتها وعرضها على مجلس الكلية بصفة شهرية منتظمة. ويتم تحديث الهيكل التنظيمي لتشكيل مجلس ادارة وحدة ضمان الجودة سنويا بما يتوائم مع التطور والمستجدات في مجال جودة العملية التعليمية.

 

رؤية وحدة ضمان الجودة:

ضمان الجودة الشاملة للعملية التعليمية والبحثية والمجتمعية وتحقيق مكانة مرموقة بين الكليات المناظرة محلياً واقليميا ودولياً.

 

رسالة وحدة ضمان الجودة:

نشر ثقافة الجودة وتقييم أداء كافة عناصر المنظومة التعلمية والأنشطة البحثية والمجتمعية التي تقدمها الكلية وفقًا لمعايير الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، وتبنى عملية التحسين المستمر للأداء بما يتفق مع رسالة الكلية وأهدافها وذلك بالاعتماد على كفاءات بشرية متميزة وموارد مادية كافية ونظم وآليات فاعلة لقياس وتقييم الأداء يضمن للكلية قدرة تنافسية عالية.

 

اختصاصات وحدة ضمان الجودة:

1.          استخدام وتطبيق الأدوات والآليات والبرامج المصممة من قبل مركز ضمان الجودة بالجامعة من أجل تقويم الأداء وضمان الجودة بالكلية وفقاً لمعايير الاعتماد القومية.

2.          تطبيق استراتيجية الجامعة فيما يختص بالجودة على مستوى الكلية، وكذلك التوجيهات الصادرة عن إدارة مركز ضمان الجودة بالجامعة بهذا الخصوص.

3.          إنشاء نظم معلومات متكامل لتقويم الأداء وضمان الجودة الداخلية.

4.          متابعة أنشطة تقويم الأداء وضمان الجودة بالأقسام العلمية والإدارية المختلفة.

5.          تحليل نتائج أنشطة تقويم الأداء وضمان الجودة، وتقديم تقارير دورية إلى مركز ضمان الجودة بالجامعة.

6.          تقديم التوعية والتدريب والأدلة الإرشادية والخدمات الاستشارية للأقسام العلمية المختلفة بالكلية فيما يتعلق بضمان الجودة والاعتماد.

7.          العمل مع كافة الأقسام العلمية والإدارات المختصة بالكلية على تهيئة الكلية وإعدادها للاعتماد.

8.          إعداد التقرير السنوي لتقويم الأداء وضمان الجودة بالكلية واعتماده من الأستاذ الدكتور عميد الكلية ورفعه إلى مركز ضمان الجودة بالجامعة.

9.          إقامة علاقات مباشرة وقوية مع المجتمع الخارجي المستفيد من الكلية، وكذلك كافة الجهات المعنية بقضايا تقويم الأداء وضمان الجودة من خلال مركز ضمان الجودة.

10.          القيام بنشاط الإعلامي واسع داخل الكلية والمجتمع لترسيخ مفهوم تقويم الأداء والتطوير المستمر.

 

 

تشكيل وحدة ضمان الجودة:

تحميل