Faculty of Media & Mass Comm.

Home / Faculty of Media & Mass Comm.

Vision & Mission

لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة

 

برز مفهوم خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الآونة الأخيرة، وكأحد أهم المهام الأساسية للجامعة، والذي يهدف إلي التفاعل مع المجتمع المحيط وتوظيف خبرات أعضاء هيئة التدريس في سبيل تحقيق رسالة الجامعات باعتبارها منارة للعلم، وتزال جامعة 6 أكتوبر سباقة دائما إلي بلورة مفهوم خدمة المجتمع وتنمية البيئة،وذلك من خلال إنشاء المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص، والتي تقوم بتطوير نفسها بشكل مستمر.

وهي عملية تعكس رغبة المجتمع واستعداده للاندماج والمساهمة الفعالة في جهود تحسين التعليم وتطويره..

حيث أثبتت التجارب والنماذج والمشروعات التي نفذت في هذا المجال، أن المشاركة المجتمعية عنصر هام جدا لإصلاح مسيرة التعليم في المجتمعات،وهذا ليس كلاما نظريا بل من واقع الأنشطة التعليمية التي تستهدف تحسن جودة التعليم، والتي تنفذ من خلال شراكة فعالة وإيجابية من المجتمع ومؤسساته، لتضمن استمرارية هذه الانشطة وتضافر الجهود الأهلية مع الحكومية والخاصة لتقديم مساهمات عينية وغير عينية لاحداث تحسين فى جودة العلمية التعليمية.

الرؤية:

        الإرتقاء بالمجتمع المحلي (داخل جامعة6 أكتوبر وخارجها ) ومحاولة   تسليط الضوء على المشاكل البيئية المحيطة المساعدة على إيجاد حلول لها.

الرسالة :

       زيادة الوعي المجتمعي في مختلف المجالات البيئية والمجتمعية من خلال تقديم برامج تدريبية ذات جودة ومعايير متميزة والمساهمة في معالجة المشاكل المجتمعية من خلال الأنشطة التي يقوم بها أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

وسوف تقوم الكلية بتوفير الآتي من أجل الارتقاء بالمشاركة المجتمعية وذلك لإنشاء لجنة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

§       عضو هيئة تدريس.

§       معيد أو مدرس مساعد.

§       طلاب.

 

وتهدف اللجنة إلي تفعيل دور الجامعة في حل مشكلات المجتمع والاسهام في قضايا التنمية.